الهواتف الذكيه
أخر الأخبار

مقارنة بين Xiaomi Note 7 و Samsung A30

مقارنة بين هاتف ساسونج جالاكسي اي 50 و شاومي ريدمي نوت 7 – Samsung Galaxy A50 VS Xiaomi Redmi Note 7.

مقارنة بين Xiaomi Note 7 و Samsung A30

جهازان لهما شهرة عالية بداخل السوق المصري. احدهما بدأت به Samsung استعادة السيطرة على الفئة الإقتصادية. و الآخر تحاول به Xiaomi استمرار فرض سيطرتها على نفس الفئة. ايهما افضل ؟. هذا ما سنستنتجه في هذه المقالة. و بعد قرائتك لهذا الموضوع تستطيع ان تقرر اي الجهازين تشتري. علماً بأن هذه المقارنة تختص بين نسخة 128GB من Redmi note 7 و النسخة العادية من Galaxy A30. حيث ان سعر النسختين متقارب جداً. حيث ان A30 يأتي تسعيره رسمياً بسعر 4050 جنيه مصري. اما Note 7 فهو بسعر 4222 جنيه مصري لا غير.

هاتف Samsung Galaxy A30 :-

هاتف Samsung Galaxy A30

المميزات:

  • بطارية بسعة 4000 مللي أمبير و أداء جيد جدا مع زمن شحن سريع أقل من ساعتين.
  • كاميرا سيلفي متميزة .
  • تجديد سامسونج للسوفت وير و اضافة العديد من المميزات و الخصائص مع احدث نظام أندرويد 9.0 Pie.
  • شاشة سوبر أمولد تقدم اداء مذهل مع ألوان رائعة.
  • يمكنك استخدام كارت ذاكرة خارجي و شريحتين اتصال فى نفس الوقت.
  • وزن الهاتف الخفيف مع انحناءات الظهر تجعله مريح فى المسك باليد الواحدة.

العيوب:

  • صوت السماعة الخارجية ضعيف و منخفض ولكن يمكنك رفعه عن طريق خاصية Mono Audio ولكن على حساب الجودة .
  • الهاتف مصنوع من البلاستيك مما يجعله أكثر عُرضة للتجريحات.
  • انخفاض جودة الكاميرا الخلفية في التصوير الليلي .
  • الهاتف لا يدعم لمبة اشعارات و لكن تم التعويض عنها بأكثر من طريقة.

هاتف Xiaomi Redmi Note 7 :-

هاتف Xiaomi Redmi Note 7

المميزات:

  • يقدم معالج الهاتف أفضل أداء فى الفئة أقل من 4000 جنيه.
  • يتوافر الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 9.0 Pie.
  • مستشعر بصمة الهاتف يعمل بسرعة عالية.
  • متوفر بالهاتف دعم مستشعر IR للتحكم بالأجهزة المنزلية.
  • يدعم الهاتف USB Type C مع بطارية ضخمة 4000 مللي أمبير.
  • أمكانية تصوير فيديو Slow Motion.
  • تدعم الكاميرا الخلفية العديد من الأوضاع للتصوير و قد تكون الأفضل فى الفئة السعرية.
  • تدعم الشاشة طبقة حماية من Corning gorilla glass 5.

العيوب:

  • يجب الاستغناء عن الشريحة الثانية لاستخدام كارت الذاكرة الخارجي.
  • كاميرا الهاتف الخلفية بارزة عن جسم الهاتف.
  • كاميرا السيلفي تعتبر قليلة فى دقتها و تقدم أداء أقل من المنافسين.
  • اضاءة لمبة الاشعارات ضعيفة.
  • صندوق الهاتف لا يحتوي على سماعات الأُذن Earphones.
  • الشاحن المُرفق فى علبة الهاتف يقوم بالشحن فى وقت طويل لذا سيتوجب عليك أن تشتري شاحن أخر للاستمتاع بالشحن السريع.

التصميم :-

التصميم

هاتف Samsung Galaxy A30 مصنوع من البولى كاربونيت البلاستيك المقوي بأبعاد الهاتف 158.5*74.5 *7.7 ملم مع وزن 165 جرام و ألوان الأسود و الأبيض و الأزرق.

التصميم

هاتف Xiaomi Redmi Note 7 بظهر زجاجى لامع تتغير ألوانه باختلاف الاضاءة مع اطار بلاستيكي و لكنه سميك قليلا حيث يأتى بأبعاد 159.2*75.2*8.1 ملم و وزن 186 جرام بألوان الأسود و الأحمر و الأزرق .

الأفضلية هنا فى متانة التصميم هتكون لصالح النوت 7 لأنه أكثر قيمة و دا هتحسه لما تمسك الاتنين فى ايديك أما اللى يكسب فى سهولة الاستخدام هو ال A30 لأنه أخف فى الوزن و أرفع و فيه انحنائات فى الظهر و كمان مفيش بروز فى الكاميرات الخلفية على عكس النوت 7 و عموما موضوع بروز الكاميرا يتحل عن طريق تركيب Skin للهاتف و على العدسات.

الشاشة :-

مقارنة بين Xiaomi Note 7 و Samsung A30

شاشة A30 افضل من ناحية التصميم. و هي افضل من ناحية الإستعمال فعلاً. يعود ذلك الى استعمال شركة Samsung لشاشات من نوع Super Amoled في جهازها. و هو الجهاز الوحيد بفئته الذي يستعمل هذا النوع من الشاشات. مما يعطيك محتوى عال الدقة و السطوع. و رؤية عالية تحت اشعة الشمس. عكس Redmi note 7 الذي يقدم شاشة من نوع IPS لن تعطيك مثل ما تعطيك شاشة A30. في كلتا الحالتين ستشاهد محتوى بدقة عالية بفضل ان الشاشتين بدقة Fhd+. و لكن كمجمل فإن شاشة A30 افضل بكثير. و هنا نقطتي تفوق لـA30. الشاشة تقنية و تصميماً.

الأداء :-

الأداء

معالج هاتف Samsung A30 هو Exynos 7904 octa ثماني النواة يعمل بقوة تردد 4*1.8جيجا هرتز Cortex A73 و 4*1.6 جيجا هرتز Cortex A53 بمعمارية 14 نانو مع معالج رسوميات و جرافيك Mali-G71 Mp2 و سجل 95631 نقطة فى اختبار Antutu.

معالج هاتف Xiaomi Redmi Note 7 هو Qualcomm Snapdragon 660 ثماني النواة يعمل بقوة تردد 4*2.2 جيجا هرتز Kyro 260 و 4*1.8 جيجا هرتز Kyro 260 بمعمارية 14 نانو مع معالج رسوميات و جرافيك Adreno 512 وسجل 138070 نقطة فى اختبار Antutu.

السناب دراجون 660 أفضل بشكل ملحوظ عن Exynos 7904 و لو مهتم بالأداء الأفضل نرشحلك النوت 7و مع ذلك دا مش معناه ان أداء ال A30 سيئ بالعكس بعد وصول أكثر من تحديث يقدم أداء مقبول جدا كل فترة ممكن يهنج شوية.

بالنسبة ل PUBG الاتنين بيشغلوها على High HD بس الأداء فى النوت 7 كان أفضل شوية والسخونية فى الهاتف كانت أقل.

الصوت :-

بالنسبة لصوت السماعة الخارجية النوت 7 عالى و مجسم و ال A30 صوته متوسط أو أقل و لو عليت الصوت من ال Mono Audio الصوت بيبقي عالى بس جودته سيئة و نقاء ضعيف .

أما عن صوت سماعة المكالمات فهو أفضل فى A30 عن النوت 7 اللى صوتها مكتوم شوية .

صوت سماعة الأُذن أعلى بفرق ملحوظ في النوت 7 عن ال A30 حتى بعد تشغيل Dolby Atmos فى الأخير و كلاهما يدعم ميكروفون اضافي لازالة الضوضاء

البطارية

يأتي الجهازان ببطارية بسعة 4000mah. كلا الجهازين يدعم الشحن السريع. في البداية فبسعة البطارية هذه تستطيع الحصول على يوم كامل من البطارية. حيث ان السعة عالية جداً. و مؤكد لن تفكر في شحن الهاتف بمنتصف يومك. الا اذا كنت مهووساً بإمتلاء بطاريتك دائماً. و لكن هناك فرق بين الجهازين في جزئية الشحن السريع. حيث ان جهاز A30 يأتي بدعم شحن سريع بقدرة 15 وات فقط. بينما Redmi note 7 يدعم تقنية الشحن السريع QC4+ اي انه يمكن ان يشحن بقدرة اعلى من 18 وات. هذا الفرق في القدرة يرشح كفة Note 7 بقوة في عملية الشحن السريع. و لذلك -بالرغم من  عمر البطارية المتقارب جداً- الا ان جهاز Note 7 يتفوق في جزئية الشحن السريع و تعطه مكانة اعلى عن جهاز A30. و لهذا تحتسب نقطة زائدة له

الذاكرة الداخلية و العشوائية :-

يتوافر هاتف Samsung Galaxy A30 بذاكرة داخلية 64 جيجا بايت مع 4 جيجا بايت رام ذاكرة عشوائية و يمكنك​ زيادة المساحة الداخلية للهاتف عن طريق إضافة كارت ذاكرة خارجي يصل الى 512 جيجا بايت فى منفذ منفصل عن شريحتى الاتصال و تعتبر نقطة تفوق فى صالحه.

أما عن هاتف Xiaomi Note 7 يتوافر بنسختين حيث الأولي بذاكرة داخلية 32 جيجا بايت مع 3 جيجا بايت رام و الثانية 64 جيجا بايت مع 4 جيجا بايت رام ذاكرة عشوائية ( النسخة الي في المقارنة هنا ) ونسخة أعلى 128 جيجا مع 4 رام و يمكنك​ زيادة المساحة الداخلية للهاتف عن طريق إضافة كارت ذاكرة خارجي يصل الى 256 جيجا بايت و لكن مع الاستغناء عن الشريحة الثانية لاستخدامه.

الكاميرا الخلفية :-

الكاميرا الخلفية

الكاميرات الخلفية مزدوجة في الحالتين. في حالة A30 يأتي بدقة 16MP و فتحة عدسة f/1.7 للعدسة الأساسية مع وجود عدسة ثانوية بدقة 5MP و فتحة عدسة f/2.2 بعدسة واسعة Ultrawide اي انها بزاوية كبيرة للغاية لإلتقاط صور اوسع. اما Note 7 فهو بعدسة مزدوجة ايضاً فيأتي بدقة 48MP و فتحة عدسة f/1.8 مع عدسة ثانوية بدقة 5MP و فتحة f/2.4 و هو لإضافة ميزة عزل الخلفية. من على الورق فإن كاميرا Note 7 تتفوق على نظيرها في A30. و هذا واقعي. حيث ان الكاميرا الأساسية التي تأتي بدقة 48MP تتشبع بالتفاصيل و الصور عن كاميرا A30. بالطبع انت لا تستعمل الـ48MP بأكملهم. حيث ان المعالج لا يستطيع معالجة كل هذا الكم من التفاصيل بسهولة. و لكن يتم استعمال خاصية تسمى Pixel pinning لتجمع كل 4 pixel في مكان واحد. مما يعطي صور افضل بكثير. و لكن على النقيض فإن العدسة الثانوية في A30 لها اهمية افضل من الثانوية في Note 7. العدسة الواسعة للغاية هي اضافة افضل من عدسة خاصة بالعزل. حيث يمكنك التقاط صور جيدة واسعة تحتوي على جزء اكبر من المشهد. على عكس Note 7

الكاميرا الأمامية :-

تأتي كاميرا هاتف سامسونج A30 بجودة 16 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.0 و تصوير فيديو بجودة 1080 بيكسل مع 30 لقطة فى الثانية كما تدعم HDR كما تدعم العزل عن طريق السوفت وير.

أما عن هاتف شاومى ريدمي نوت 7 تأتي بجودة 13 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.2و تصوير فيديو بجودة 1080 بيكسل مع 30 لقطة فى الثانية كما تدعم HDR كما تدعم العزل عن طريق السوفت وير.

وبالاستخدام الفعلي .. تفاصيل أكثر و ألوان مشبعة تظهر أكثر فى صور هاتف A30 عن النوت 7 .

فى البورتريه الاتنين بيغلطوا فى القص و لكن الصورة النهائية شكلها أحسن فى A30.

نظام الأمان وحماية الخصوصية :-

كلاهما يدعم مستشعر بصمة الاصبع و البصمة سريعة و كويسة فى الاتنين لكنها أسرع بفرق بسيط فى النوت7 و الاتنين فيهم خاصية قفل الوجه Face unlock اللى بتشتغل بدقة و سرعة و لكنها أسرع بفرق بسيط فى Xiaomi Note 7 و البلد على مصر مفيش مشاكل و لكن فى اختلاف بين النسخ للهاتف فى السوفت وير.

محتويات صندوق الهاتف :-

هاتف سامسونج A30 يأتي في العلبة وتم تركيب اسكرينة للحماية مسبقا مع الشاحن ,كابل الشحن ,سماعات الأُذن Earphones وجراب لحماية الهاتف.

هاتف  شاومي نوت 7 يأتي مع الشاحن وكابل الشحن Type C وجراب لحماية الهاتف ولا يأتي معه سماعات أذن .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق